Get paid to share your links!

علاء مرشد للمعلوماتية

علاء مرشد للمعلوماتية
الاثنين، 16 فبراير 2015
5:38 ص

تنافس على لقب أنحف الهواتف الذكية-علاء مرش بالاشتراك مع س.س



تنافس على لقب أنحف الهواتف الذكية
المنافسة لا تعرف مجالاً محدداً في عالم التكنولوجيا
في السنوات الأخيرة باتت المنافسة في مضمار الهواتف الذكية من أشد المنافسات في عالم التكنولوجيا، إذ تطمح كل شركة منتجة للهواتف المحمولة أن يحقق هاتفها أكبر نجاح ممكن من حيث المبيعات والإنتشار وسط المستهلكين والمختصين. ففي الوقت الذي نعتقد بإننا حصلنا على آخر الإبتكارات في حقل الهواتف الذكية، نسمع في اليوم التالي بوجود هاتف ذكي جديد من شركة أخرى وهكذا دواليك. هذا العرض والطلب دفع بسوق أخرى إلى الإنتشار والتوسع، هي سوق الهواتف الذكية المستعملة عبر مواقع الإعلانات المجانية والمصغرة على شبكة الإنترنت.

تنافس الشركات مستمر على تطوير وإنتاج هواتف بأدق التفاصيل والمميزات من حيث قياس الشاشة، والسماكة، والوزن، ومساحة التخزين، ونظام التشغيل، والبطارية، ودقة الكاميرا. هنا سنتطرق إلى التنافس من حيث النحافة والرشاقة بين جهازين صدرا مؤخراً.

هاتف Oppo: أهم المميزات
شركة Oppo أعلنت في حزيران/ يونيو الماضي عن هاتف قالت إنه الأنحف بين الهواتف الذكية باسم Oppo R3. لا تتجاوز سماكة هاتف أوبّو ٦,٣ ميلليمتر ووزن ١٤٠ غرام. يأتي ضمن فئة الهواتف المتوسطة المواصفات ويدعم تقنية اتصال 4G TLE. الشاشة بقياس ٥ بوصة وبدقة ٧٢٠ بيكسل، ويعمل بنظام Color OS الذي يعتبر نسخة معدلة من نظام الأندرويد نسخة جيلي بين.



الجهاز يعمل بمعالج سنابدراجون ٤٠٠، ومزود بـ ١ جيجا بايت من ذاكرة الوصل العشوائي، و٨ جيجا بايت من ذاكرة التخزين الداخلية. الكاميرا الأمامية بدقة ٥ ميجا بيكسل، بينما الخلفية بدقة ٨ ميجا بايت. سعر الجهاز كان بحدود ٣٧٠ دولاراً في الأسواق الصينية. بعد هذا بأشهر أطلقت أوبّو هاتف جديد Oppo R5 بنحافة ٤,٨٥ ميلليمتر ومواصفات أخرى أكثر تفوقاً.

هاتف Coollpad الجديد: أبرز التطورات والخصائص
فقد الهاتف الذكيOppo R5 الأنحف في العالم اللقب لمصلحة هاتف آخر هو Vivo X5Max الذي تبلغ سماكته٤,٧٥ ميلليمتر، الذي فقد بدوره اللقب لمحصلة هاتف آخر هو Coolpad Ivvi K1 Mini وبسماكة ٤,٧٠ ميلليمتر. هاتف Coolpad  يأتي من شركة صينية كما سابقيه وهو مزود بشاشة حجم ٤,٧ بوصة، ويعمل بمعالج سنابدراجون ٤١٠، رباعي النواة وبتردد ١,٢  جيجا هيرتز. ذاكرة وصول عشوائي بحجم ١ جيجا بايت ومساحة تخزين داخلية ٨ جيجا بايت قابلة للزيادة.

الهاتف مزود بكاميرا خلفية دقتها ٨ ميجا بيكسل مع ضوء فلاش LED، وكاميرا أمامية دقة ٥ ميجا بيكسل، بينما البطارية ذات سعة ١٨٠٠ ميلي أمبير ويدعم شبكات الجيل الرابع للهاتف النقال 4G LTE.


0 التعليقات:

إرسال تعليق